الجمعة، ديسمبر 31، 2010

قصيدة أكسير حياتي


      أكسير حياتي      





أمد لكِ جسور حبي
فـ اعبري يا أميرة النساء

وتعالي اسكني روحي
 واغمريها احساسا ووفاء

ودعي عيني تنظر
إلى أنوثتك  العذراء

ليخيل لي أن كل شبرٍ فيكِ
يناديني ويقول هنا حواء

هنا بساتين حسن ونضاره
هنا ورودٌ الجمال لها ماء


هنا سماء فتون ودفء
وملاحمك فيها سيدتي الهواء

لا تلومي قلمي إن بالغ في وصفك
فهذا قليل بحقك يا رمز البهاء


 

يامن قوامك أعلن التحدي بينه
وبين كل كلمات الغزل والإطراء


يامن أقف أمام رقتكِ عاجزاً
وقد تناثرت كلماتي أشلاء


يامن استسلمت لكِ مشاعري
واحاسيسي أعلنت لكِ الولاء


لا تظني أني استرسلت في شعري
فشوقي لكِ بالشعر والفكر سواء

هل  أخبرتكِ أني رأيتكِ
وكان خيالي مكان اللقاء

هل أخبرتكِ كيف نسيت من فرحتي
 أن أقدم لكِ وردتي الحمراء

وأنتي تنظرين لي بخجل
فـ أبادركِ أهذا وقت الحياء ؟


فـ دقائق لقائنا معدوده
فـ لنجعلها دقائق حب وهناء

فـ تأتي لحضني وكلك شغف
وأضمك بـ لهفة يا نعمة من السماء

لكن سرعان ما تتلألئ دموعكِ
فأعرف أنه لا يمكنك البقاء

فـ خيالي مكان محظور عليكِ
لا نلتقي فيه الا بالخفاء

فتطل الحسره من عينيكِ
وأنا تجف في عروقي الدماء


وتذهبي من خيالي لـ خيالي
فـ أنتي لا تفارقيه نهار مساء

أما أنا فـ ليس لي الا الصبر
وخفق قلبي بـ اسمك لي عزاء



ويبقى صوتكِ أكسير حياتي
وغيابه عني يعني لي الفناء


جميع الحقوق محفوظه ،،، العاشق الساهر

عدد زوار مدونة عشوقيات